كتب في 8 مارس 2021

الجزائر .الوعود الفلكلورية لنظام الجنرالات في ما يخص لقاح كورونا وإستنفاد المخزون

كشف الناطق الرسمي للجنة العلمية، جمال فورار عن استنفاذ كميات اللقاحات المستوردة المضادة لفيروس كورونا، باستثناء جرعات اللقاح الصيني وتونس تنتظر حصتها من الوعود الفلكلورية لنظام الجنرالات .

أفاد فورار في حديث مع وكالة الأنباء الجزائرية أنه أزيد من 16 ألف مواطن من مختلف الفئات العمرية سجلوا أنفسهم عبر الأرضية الرقمية التابعة لوزارة الصحة في إطار الاستفادة من لقاح كوفيد-19.

وأوضح عضو اللجنة العلمية أن 11684 مواطن سجل في الأرضية الرقمية يندرج ضمن الفئة العمرية 50 سنة فما فوق، أي ما يمثل نسبة 73 بالمائة، من بينهم 8613 شخص من نفس الفئة يعانون من الأمراض المزمنة أي ما يمثل نسبة 70 بالمائة.

ووصف المسؤول ذاته عدد المسجلين بـ “الهائل”، مشددا أنهم سيستفيدون جميعا من هذا اللقاح في الوقت المناسب وفق الأولويات.

وبخصوص المواطنين الذين تم تسجيلهم على مستوى مؤسسات الصحة الجوارية للاستفادة من حملة التلقيح، أرجع فورار عدم إدراجهم ضمن الأرضية الرقمية إلى إطلاق العملية  بعد تسجيلهم، مشددا أنهم سيستفيدون حسب الأوليات من حصتهم من المضاد من خلال استدعائهم عبر الرسائل القصيرة أو اتصال هاتفي.

وفيما يتعلق بتلقيح مستخدمي الصحة، أكد المسؤول ذاته أنه  لا فرق بين مستخدمي القطاعين العمومي والخاص، داعيا إياهم للتسجيل   عبر الأرضية الرقمية للاستفادة من هذه العملية التي وصفها “بالمرنة” وتستفيد منها الفئات المستهدفة بالدرجة الأولى.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

19 يونيو 2021

أمريكا تمنع استيراد الكلاب الجزائرية جراء السعار المنتشر في الجزائر

18 يونيو 2021

سرقة هواتف مسافرة يجر موظفا بالجوية الجزائرية إلى المحكمة

17 يونيو 2021

خطير بالجزائر..توقيف 6 أشخاص تورطوا في شجار بالأسلحة البيضاء بين عائلتين بباتنة

14 يونيو 2021

غضب الصحف الإسبانية بعد إهانة بايدن التاريخية لبيدرو سانشيز أمام الكاميرات وزعماء الناتو